في الأكشاك هذا الأسبوع
جانب من زيارة ساركوزي للمغرب

احتفاء بساركوزي نكاية في هولاند

        حظي الرئيس الفرنسي السابق، ومرشح الرئاسة لانتخابات سنة 2017، نيكولا ساركوزي، باستقبال حافل، خلال زيارته إلى المغرب، بداية الأسبوع الجاري، ما فسرته وسائل إعلام فرنسية، بوجود رغبة لدى السلطات المغربية في فوز ساركوزي في الانتخابات المقبلة.

واعتبرت مواقع وصحف، من قبيل “موند أفريك” و”لوفيغارو” و”20 دقيقة”، أن “استقبال الملك المغربي محمد السادس، للزعيم الحزبي الذي يخوض غمار الانتخابات الفرنسية المقبلة، عبر طقوس لا تخصص عادة إلا لكبار رؤساء وزعماء الدول في العالم، يؤشر إلى رسائل خفية وظاهرة”.

وأوردت مصادر إعلامية فرنسية أن “استقبال رئيس حزب الجمهوريين نيكولا ساركوزي من طرف العاهل المغربي، وقبله من قبل رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، ووزراء الخارجية والداخلية والعدل، يدل على رغبة السلطات المغربية الواضحة في فوز ساركوزي بالانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة”.

ولفتت تلك المصادر إلى أن “الاستقبال الملكي للزعيم الحزبي الفرنسي، وفق أجندة زيارة ساركوزي للمغرب، غير مسبوق، ما يدل على أن المغرب يبعث إلى الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، رسالة مفادها أن الرباط لا تنظر بعين الرضى إلى سياسة فرنسا الخارجية إزاء المغرب والجزائر”.

العربي الجديد

error: Content is protected !!