في الأكشاك هذا الأسبوع

أغرب فتاوى “داعش” بخصوص شهر رمضان

في أحدث فتوى أصدرها تنظيم “داعش” المتطرف، استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم منع التنظيم النساء من الخروج أثناء ساعات الصيام في شهر رمضان، كما أمر بإغلاق المحلات آخر 10 أيام قبل عيد الفطر المبارك، بحسب قناة “العربية”.

ونقلت بعض مواقع “التواصل الاجتماعي” التابعة للتنظيم تلك الفتوى الجديدة، والتي تحظر على النساء الخروج قبل الإفطار، ومن ترغب في الخروج بعد صلاة المغرب، ينبغي أن يكون معها مرافق من أقاربها الذكور.

وكان التنظيم قد أصدر فتاوى أُخرى غريبة أيضاـ كشفها المرصد السوري لحقوق الإنسان في رمضان الماضي، تعود لأحد شيوخ التنظيم في مدينة الباب السورية، حيث أفتى ببطلان صيام من يكره التنظيم.

وقال من لا يصلي لا يقبل صيامه، ومن لا يحب التنظيم في العراق والشام لا يقبل صيامه، فمن لديه هذه الخصال فلا يكلفن نفسه عناء الصوم، فليس له من الصيام إلا الجوع والعطش.

وهناك فتاوى غريبة أخرى أصدرها التنظيم من قبل، ومنها: إغلاق محلات الحلاقة الرجالية، ومنع تقصير الشعر، وإزالة كل اللافتات والإعلانات التي توضع لمحال التزيين النسائية. كما أفتى بمنع الشبان من تسريح الشعر بحسب القصات الحديثة، ووضع مادة على الشعر، وكذلك فتوى تحرم استخدام الهاتف المحمول على النساء، وكذلك نقلت قناة “mtv” فتوى عجيبة أخرى تفرض على جميع نساء الدولة الختان حتى يتطهرن.

دنيا الوطن

error: Content is protected !!