في الأكشاك هذا الأسبوع

السجود يقيك الأمراض العصبية والنفسية.. ومفيد لتساقط الشعر

      توصلت دراسة علمية أجراها د. محمد ضياء الدين حامد أستاذ العلوم البيولوجية ورئيس قسم بمركز تكنولوجيا الإشعاع، إلى أن السجود يخلصك من أمراضك العصبية والنفسية. حيث من المعروف أن الإنسان يتعرض لجرعات زائدة من الإشعاع ويعيش في معظم الأحوال وسط مجالات كهرومغناطيسية، الأمر الذي يؤثر في الخلايا ويزيد من طاقته، ولذلك كما يقول د. ضياء فإن السجود يخلصه من الشحنات الزائدة التي تسبب العديد من الأمراض. ويوضح الدكتور ضياء أن التخاطب بين الخلايا هو نوع من التفاعل بين الخلايا وهي تساعد الإنسان على الإحساس بالمحيط الخارجي والتفاعل معه وأية زيادة في الشحنات الكهرومغناطيسية التي يكتسبها الجسم تسبب تشويشا في لغة الخلايا وتفسد عملها، مما يصيب الإنسان بما يعرف بأمراض العصر مثل: الشعور بالصداع والتقلصات العضلية والتهابات العنق والتعب والإرهاق إلى جانب النسيان والشرود الذهني. ويشير الدكتور ضياء إلى أن الأمر يتفاقم إذا زادت كمية هذه الموجات دون تفريغها فتسبب أوراما سرطانية ويمكنها تشويه الأجنة، لذلك وجب التخلص من هذه الشحنات وتفريغها خارج الجسم بعيدا عن استخدام الأدوية والمسكنات وآثارها الجانبية، وذلك عن طريق السجود للواحد الأحد كما أمرنا.

تبدأ عملية التفريغ بوصل الجبهة بالأرض، ففي السجود تنتقل الشحنات الموجبة من جسم الإنسان إلى الأرض السالبة الشحنة.. وبالتالي تتم عملية التفريغ خصوصا عند السجود على السبعة الأعضاء (الجبهة والأنف والكفان والركبتان والقدمان)، وبالتالي هناك سهولة في عملية التفريغ.

كما أنه عندما يسجد الإنسان فإن الدم كله ينزل إلى الرأس، مما ينشط الدورة الدموية بفروة الشعر، وبالتالي يساعد السجود في منع تساقط الشعر.

والله أعلم

 

عبد العزيز

 

error: Content is protected !!