في الأكشاك هذا الأسبوع
بيضي بقبعتين: رئيس ومدرب

الأسبوع الرياضي | البيضي يضع “البيضة فالطاس”!!

 

     صرح نور الدين البيضي رئيس يوسفية برشيد وعضو الجامعة ورئيس لجنة القوانين والأنظمة “يا حسرة” بأن النزاهة غير موجودة في المغرب.

تصريح خطير من رجل مسؤول جاء بعد تعادل فريقه أمام شباب هوارة وانتصار مولودية وجدة بسلا.

البيضي اتهم المولودية بشراء المباريات فتفاجأ، حسب تصريحاته كيف يعقل أن تنتصر مولودية وجدة بسلا، وقبل ذلك بطنجة أمام متزعم البطولة، في الوقت الذي تجد فيه صعوبات بالغة في تحقيق الانتصارات داخل ميدانها.

تصريحات غير مسؤولة من مسؤول جامعي يتهم فيها فريق المولوديةالوجدية بشراء الذمم، علما أن هذا الفريق حافظ على مركزه في المرتبة الثانية منذ بداية الموسم، بالرغم من أنه كان محروما من اللعب في ميدانه طيلة مباريات الذهاب بسبب الإصلاحات التي أجريت على الملعب الشرفي.

نحن هنا لا ندافع عن مولودية وجدة، فلا مجال للمقارنة بين تاريخه وإنجازاته منذ بداية الاستقلال وتاريخ يوسفية برشيد، مع احتراماتنا لكل مكونات هذا الفريق.

فريق مولودية وجدة هزم برشيد في عقر داره، وانتصر عن جدارة واستحقاق على فريق اتحاد طنجة الذي كان خلال هذه المباراة يمني النفس بالانتصار، والاحتفال أمام جمهوره الكبير بالصعود على القسم الأول.

سؤالنا للعضو الجامعي نور الدين البيضي هو: لماذا لم يتحدث عن الشفافية والروح الرياضية حينما انتصر على فريق جمعية سلا بميدانه، ولماذا لم يتحدث منذ مدة عن هذه التلاعبات وعن المباريات التي لا تتمتع بقدر كبير من النزاهة.

فإذا كان البيضي قد “حط البيضة فالطاس” فعلى جامعة كرة القدم أن تتدخل بصرامة وأن تفتح تحقيقا لمعرفة الحقيقة، وعلى رئيسها فوزي لقجع الذي يفضل إعطاء تصريحاته لإذاعة خاصة دون سواها، منحها مؤخرا مبلغ 300 مليون سنتيم، وتلك فضيحة أخرى سنعود لها في أعدادنا القادمة، على لقجع أن يكون جريئا وأن يتحمل كامل مسؤوليته تجاه هذه التصريحات التي جاءت من مسؤول جامعي.

الغريب في الأمر أن كل هذه المشاكل والتصريحات المجانية تأتي من أعضاء جامعيين كعبد المالك أبرون، ومحمد بودريقة الذي يشتكي كل مرة من ظلم التحكيم، بل قدم استقالته من الجامعة قبل أن يتراجع عنها.

ترى هل مثل هؤلاء الأشخاص هم الذين سينقذون كرة القدم التي عانت ومازالت تعاني من سوء تصرفاتهم، لنعود إلى المثل الذي يقول: إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة.

error: Content is protected !!