في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب يهدد بالانسحاب من منظمة العمل العربية

            هدد الوفد المغربي بالانسحاب من منظمة العمل العربية، وذلك بسبب خطإ مطبعي حدث داخل الكتيبات التي وزعتها الدولة المنظمة أثناء الاحتفال باليوبيل الذهبي بمرور 50 عاما على إنشائها الصادر في المؤتمر الأول لوزراء العمل العرب الذي عقد بغداد عام 1965.

وجاء الاعتراض بعد اعتراف الدول الأعضاء بالمنظمة بوجود كيان وهمي يسمى “الجمهورية العربية الصحراوية”، وذلك في الورقة التي تتحدث عن حدود دولة الجزائر، الأمر الذي دفع وفد المغرب إلى الاحتجاج، حيث إنه لا توجد دولة على حدودها مع الجزائر بهذا المسمى.

وكانت الصفحة رقم 13 من كتيب وزعته المنظمة تضمنت نبذة مختصرة عن الدول الأعضاء، ومنها الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذكر أنها تقع في شمال غرب القارة الإفريقية، وتطل شمالا على البحر الأبيض المتوسط، ويحدها من الشرق تونس وليبيا، ومن الجنوب مالي والنيجر، ومن الغرب المغرب، و”الجمهورية العربية الصحراوية”، وموريطانيا.

من جانبه، تقدم فايز المطيري المدير العام  الجديد لمنظمة العمل العربية، بخطاب اعتذار رسمي باسم المنظمة إلى الوفد المغربي المشارك في فعاليات مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في الكويت، عن هذا الخطإ المطبعي الذي اعتبروه غير مقصود(..).

وأكد المطيري، أنه سيحقق في هذا الخطإ لمعرفة من المتسبب فيه، كما سيقوم بزيارة قريبا إلى المغرب لتقديم الاعتذار بنفسه للحكومة المغربية عن هذا الخطإ.

مصر العربية

error: Content is protected !!