في الأكشاك هذا الأسبوع

مكناس | مديرة مجزرة تتهم رئيس جمعية والمصلحة البيطرية بتشجيع اللحوم الفاسدة

مكناس – الأسبوع

     اتهمت خديجة البودالي الطبيبة البيطرية ومديرة المجزرة البلدية لمكناس في إحدى شكاياتها الموجهة إلى رئيس الجماعة الحضرية لمكناس بتاريخ 20 مارس 2015، إحدى الجمعيات بالتدخل والضغط من أجل توجيه لحوم فاسدة إلى المستهلك، وذلك وسط تغاضي المصلحة البيطرية عن المراقبة، حسب ما جاء في الشكاية.

وقالت البودالي في شكايتها عن ملاحظتها لحالة شاه إن روائح كريهة كانت تنبعث منها كما كانت تكسوها الطفيليات ولونها قاتم، وهي الشاه التي أكدت أنها موجهة للاستهلاك، وأضافت أن الأمر جرى أمام أنظار المصلحة البيطرية التي لم تحرك ساكنا.

وواصلت البودالي في شكايتها الحديث عن الذبيحة التي أكدت أنها حاولت تنبيه الجميع إلى حالتها لكونها لم تراعَ من خلالها لا صحة ولا سلامة المستهلك، غير أنها قوبلت بتدخل رئيس ذات الجمعية الذي قام بإزالة الشوائب والأجزاء الفاسدة بسكين كان يحمله.

وأضافت البودالي أنه رغم استدعاء عناصر الأمن لمعاينة الحادث إلا أن رئيس الجمعية حاول تجميع الجزارين لإثارة البلبلة حتى يتسنى له إخراج هذه الذبيحة وتهريبها.

وكشفت خديجة البودالي في شكايات متعددة بها عن عرقلة بعض  تقنيي المصلحة البيطرية للتعاون والعمل مع إدارة المجزرة، كما أكدت الغياب المستمر للطبيب البيطري المفتش، الأمر الذي يخلق حالة من الفوضى اليومية أثناء عملية المراقبة والتفتيش.

viande mkns

صك اتهام المصلحة البيطرية في شكاية موجهة لرئيس الجماعة الحضرية بمكناس

 

error: Content is protected !!