في الأكشاك هذا الأسبوع
إبراهيم يسري

تشيع جثمان الفنان إبراهيم يسرى الذي توفي أمس يوم عيد ميلاده

    توفي الفنان إبراهيم يسري، يوم الإثنين في غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات الخاصة في القاهرة.
وكان يسري يرقد في بالمستشفي منذ نحو 24 ساعة تقريبا إثر تدهور مفاجئ في حالته الصحية.
وجاء رحيل ابراهيم يسري بعد أن أكمل عامه 65، والذي أتمه اليوم إذ ولد الفنان في 20 أبريل 1950، ولم تحدد الأسرة حتى اللحظة موعد تشييع الجثمان أو العزاء.
والفنان إبراهيم يسري من مواليد 20 إبريل العام 1950، والتحق في بداية دراسته الجامعية بكلية التجارة في جامعة القاهرة ودرس لمدة عامين، قبل أن يتركها ليلتحق بـ “المعهد العالي للفنون المسرحية” والذي تخرج فيه حاصلا على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية العام 1975.
وانضم يسري إلى مسرح الطلائع حيث كانت بدايته الفنية، قبل أن ينتقل للعمل بالتلفزيون في بداية الثمانينات، وشارك بالعديد من المسلسلات في تلك الفترة منها “أهلا بالسكان”، “المحروسة”، “الشهد والدموع”، ثم عمل بعدها في مجال السينما، وكان أول أفلامه “البريء والمشنقة” العام 1986، وشارك في نفس العام بفيلم “عودة مواطن”، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون.
وشارك يسري في عشرات الأعمال والتي من أبرزها “ليالي الحلمية”، “امرأة هزت عرش مصر” وأخيراً “مرجان أحمد مرجان”.

    و أكد الفنان سامح الصريطى وكيل نقابة المهن التمثيلية أن جثمان الفنان الراحل إبراهيم يسرى، سيشيع اليوم الثلاثاء عقب صلاة الظهر، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وأضاف “الصريطى” لـ”بوابة الوفد”أن مكان العزاء لم يتحدد حتى الآن.

يذكر أن الفنان إبراهيم يسرى شارك فى العديد من الأعمال الفنية منها: “رجل من هذا الزمان، عابد كرمان، الجماعة، من أطلق الرصاص على هند علام”، ومسلسل  “الليل وآخره” والعديد من الأعمال.

 

“الحياة” / الوفد

error: Content is protected !!