في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب مع السعودية ضد السويد

     أعربت المملكة المغربية عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية في موقفها تجاه تصريحات وزيرة خارجية السويد، التي انتقدت الأحكام القضائية الإسلامية بالمملكة السعودية.

وأكد المغرب على ضرورة احترام الخصوصيات الدينية والثقافية والاجتماعية ومرجعيات التشريعات الداخلية لكل بلد، لا سيما أن الاختلاف في الخصوصيات والمرجعيات من صميم التنوع الثقافي الذي أقرته المواثيق الدولية، وكلها تثري القيم الإنسانية التي تعد ملكا للجميع.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، أن المغرب شدد خلال استقبال سفيرة مملكة السويد المعتمدة لدى المملكة المغربية في مقر الوزارة، على أن العلاقات بين الدول يجب أن تكون مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون البناء.
وأشار إلى أنه جرى تذكيرها بمضامين البيان الذي صدر عن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ143 التي عقدت في القاهرة في 9 مارس 2015م، والمتصل بالموقف العربي من بعض التصريحات السويدية المجانبة للصواب ضد التشريعات في المملكة العربية السعودية.

وكانت السويد قد أعلنت عن عدم تجديد اتفاق التعاون العسكري الموقع مع السعودية في سنة 2005، وذلك بعد انتقاد لوضع حقوق الإنسان في السعودية، والذي أثار جدلا كبيرا.

الشرق السعودية

error: Content is protected !!