في الأكشاك هذا الأسبوع

اعتقال طفل من تمارة حاول تقليد إشاعة “المرأة المنقبة”

تمارة – الأسبوع

    أوقفت مصالح الشرطة بمدينة تمارة طفلا قاصرا، يتابع دراسته بثانوية إعدادية بالمدينة، على خلفية قيامه بمطاردة عدد من تلاميذ إحدى الثانويات مخفيا وجهه باستعمال وشاح أسود.

وتأتي عملية الإيقاف في ظرفية تناسلت فيها الإشاعات بشأن سيدة منقبة تعتدي باستعمال سلاح أبيض، على النساء في سلا والرباط وهي الإشاعات التي كذبتها المصالح الأمنية.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فالقاصر الموقوف قام مدفوعا بطيشه الطفولي باستلام غطاء أسود للرأس من زميلة له، ووضعه على رأسه بمقربة من الثانوية، الأمر الذي تسبب في حالة من الرعب في أوساط التلاميذ، وخاصة الإناث منهم، قبل أن تتدخل عناصر الدائرة الرابعة للأمن مرفوقة بالفرقة المشتركة المكلفة بحماية المؤسسات التعليمية لتوقيف التلميذ الطائش، بناء على أوصاف وملامح أدلى به عدد من التلاميذ أخذت السلطات الأمنية تصريحاتهم.

واستمعت الضابطة القضائية إلى التلميذ الموقوف بحضور ولي أمره بشأن الأفعال المنسوبة إليه، ليتبين لهم أن الأمر مجرد لعب للتلاميذ.

وتندرج هذه العملية في إطار التعامل الجدي والحازم مع الإشاعة التي تم الترويج لها، والتي سبق وأن نفتها مصالح الأمن بشكل قاطع في مناسبات سابقة.

وقد تم الاحتفاظ بالقاصر بناء على تعليمات النيابة العامة  في انتظار تقديمه للعدالة.

error: Content is protected !!