في الأكشاك هذا الأسبوع

بنشماش: “بنكيران كان يخاطب الملك بأسلوب يفتقر للحد الأدنى لمخاطبة الملوك”

    قال حكيم بنشماش، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، بأن المذكرة التي رفعتها أحزاب المعارضة لم تكن بسبب خلافات مع رئيس الحكومة، وأن الدافع هو أن فرق المعارضة بدأت تستشعر بأن هناك نزوع من طرف رئيس الحكومة يمس بالتوجه الديمقراطي الذي أصبح من التواثب التي لا يمكن المساس بها. على حد تعبيره.

وأضاف بنشماش الذي كان يتحدث مساء أمس في برنامج  »مباشرة معكم  »، أن بنكيران بدأ يقحم الملك في الصراع السياسي في الفترة الأخيرة ، مع قرب الانتخابات، الذي من المفروض  » أننا نوقروه ونحترموه ونخليوه فوق المؤسسات ». بحسب ما قال .

وذكر بنشماش  أن المعارضة تبلورت لديها قناعة أن مثل هذه السلوك ينتهك قواعد وأخلاقيات تدبير الخلاف السياسي.

وأشار القيادي في حزب  »الجرار » أن السلوك السياسي لرئيس الحكومة انتقل من المرحلة التي كان يخاطب فيها الملك بأسلوب يفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات آداب مخاطبات الملوك من خلال المهرجانات الخطابي لسنة 2011، قبل أن يكون رئيسا للحكومة، يستحضر فيه واقعة سقوط القذافي، وزين العابدين، وحسني مبارك، ولما أصبح رئيسا للحكومة بعد سنة نصف ولما بدأت الأسئلة المتعلقة بنتائج تدبير الحكومة للشأن العام ومآل الوعود والالتزامات التي قطعها على نفسه،  »وجدنا أن رئيس الحكومة يختبئ وراء الملك لتبرير العجز والإخفاق »،يقول بنشماش، الذي أضاف أن بنكيران أقحم الملك بشكل مباشر في الحملة الانتخابية.

 

محمد أسوار (فبراير كوم)

error: Content is protected !!