في الأكشاك هذا الأسبوع

“الكاف” توافق بالاجماع على الغاء السن القانونية لرئيسها تمهيدا لـ”منح” عيسى حياتو ولاية ثامنة على التوالي !!

      اعلنت الكونفدرالية الافريقية  لكرة القدم “كاف” ان جمعيته العمومية قد صوتت بالاجماع على الغاء السن القانونية لرئيس الاتحاد البالغة 70 عاما.

 جاء ذلك، حسب وكالة فرانس بريس التي اوردت الخبر، خلال الجمعية العمومية التي انطلقت اعمالها اليوم الثلاثاء في القاهرة، وهو قرار سيمنح الكاميروني عيسى حياتو فرصة الترشح لفترة ولاية اخرى بعد ان يتخطى السبعين في 2017.

 وكان الغاني كويسي نيانتاكي عضو اللجنة التنفيذية اعلن في فبراير الماضي ان الاتحاد القاري ينوي الغاء السن القانونية للمسؤولين الاداريين فيه: “الاتحاد الدولي للعبة لا يحدد سنا قانونيا لاعضائه في اللجنة وان الاتحاد الافريقي يرغب بتطبيق النظام ذاته الذي يطبق في الفيفا”.

وكان النظام الداخلي في الاتحاد الافريقي لكرة القدم يمنع حتى على الاشخاص الذين تجاوزا السبعين عاما من الترشح لاي منصب في اللجنة التنفيذية.

 ويرأس حياتو (68 عاما) الاتحاد الافريقي منذ عام 1988 وقد اعيد انتخابه لولاية سابعة على التوالي عام 2013.

 كما أعلن حياتو ان الجمعية العمومية قد صوتت على تغيير نظام لائحة المرشحين عن القارة الافريقية للانضمام إلى عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي “فيفا”: “لقد تم تقليص مدة ولاية ممثلي أفريقيا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي من أربعة أعوام كما هو معتاد إلى عامين فقط”.

تلكسبريس

 

error: Content is protected !!