في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب ضيف شرف في معرض تونس الدولي للكتاب 2015

     يستقبل معرض تونس الدولي للكتاب المغرب كضيف شرف على امتداد فعالياته التي تلتئم خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 5 أبريل 2015.

تتم المشاركة المغربية بفضل التعاون الذي يجمع وزارة الثقافة ومكتب مغرب تصدير. ويشارك إلى جانب وزارة الثقافة عدد من المؤسسات الحكومية ومقاولات النشر المغربية، التي ستقدم عرضا وثائقيا في الرواق المغربي ذي المساحة 180م2، يشمل منشورات دور النشر التالية: دار أبي رقراق، وأفريقيا الشرق، ودار الأمان، ودار التوحيدي، ودار الثقافة، ومرسم، وملتقى الطرق، وينبع الكتاب، بالإضافة إلى منشورات كل من وزارة الثقافة، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والرابطة المحمدية للعلماء، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، ومعهد الدراسات الإفريقية، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس.

واحتفاء بهذا التكريم المشكور من طرف الأشقاء التونسيين، أعدت الوزارة برنامجا ثقافيا على مستوى هذا الحدث الثقافي تشارك فيه أسماء إبداعية وفكرية وفنية في إطار ندوات موضوعاتية، وقراءات شعرية، وعروض فنية كاشفة لمغرب التعدد الثقافي، وكذا حوارات ثنائية بين أسماء مغربية وأسماء تونسية.

error: Content is protected !!