في الأكشاك هذا الأسبوع
ابن حسن العمراني يحمل لافتة كتب عليها:"حذار من تصفية أبي"

فاس | تطورات خطيرة في قضية مستثمر على خلاف مع شباط

فاس – الأسبوع

      قال المستثمر حسن العمراني صاحب المشروع الذي أجهضه المجلس الجماعي لفاس، والمعروف بخلافه مع حميد شباط عمدة المدينة، في رسالة توصلت الأسبوع الصحفي بنسخة منها، أن الأمين العام لحزب الاستقلال بات يشكل خطرا على الدولة(..) وأضاف بأن صورة المدينة تخدش بسبب أمثاله”.

ووصف العمراني حالته الحالية بعد حرمانه من تنفيذ مشروعه الرياضي بمثابة فيلم رعب كبير تعيشه العائلة على حد تعبيره، حيث قال: “نحن نعيش وضعا خاصا، يشبه إلى حد ما التفاصيل المثيرة لأفلام الرعب”.

وفي تطور مثير للقضية، توصلت “الأسبوع” بصورة من المستثمر المعروف، لابنه وهو يرفع لافتة كتب عليها “حذار من تصفية أبي..”، لكن أصحاب الرسالة لم يكشفوا عن أسباب هذا التهديد، ولا الجهات التي قامت بذلك.

وتعود تفاصيل قضية حسن العمراني، عندما حرم من إقامة مشروعه على عقار تابع للجماعة الحضرية لفاس، رغم أن هذه الأخيرة سبق لها أن أقرت بقبول عقد كراء المستثمر للعقار، الأمر الذي دفع العمراني إلى التقدم بشكاية لدى مؤسسة وسيط الممكلة يتظلم فيها من الموقف السلبي للجماعة.

هذا، ورغم إصدار توصية من طرف والي المظالم بتاريخ 16 ماي 2006 قصد دراسة تظلم المشتكي بغية النظر في إمكانية الترخيص له بإقامة مشروعه الاستثماري في أرض بديلة أو تعويضه طبقا للقوانين الجاري بها العمل، لم يتم الاستجابة للتوصية التي لم تجد آذانا صاغية لدى مجلس الجماعة الحضرية لحد الآن، لتبقى قضية حسن العمراني معلقة حتى إشعار آخر.

error: Content is protected !!