في الأكشاك هذا الأسبوع

زيارة مرتقبة للملك إلى موريتانيا… و أخرى إلى روسيا

      علم من مصادر في الحكومة الموريتانية، أن الجولة الملكية الجديدة في إفريقيا ستشمل الجارة الجنوبية موريتانيا، التي تستعد لاستقبال الملك محمد السادس في الأيام المقبلة، حيث يقوم الملك بزيارة أكثر من بلد إفريقي. ويزور الملك موريتانيا بعد أن مرت العلاقات بين نواكشوط والرباط بفترة برودة كبيرة بعد وصول محمد عبد العزيز إلى السلطة بانقلاب عسكري أطاح برئيس منتخب. هذا، ويذكر أن موريتانيا لم تعين سفيرا لها بالمغرب منذ سنوات، كما أن المغرب لم يغير سفيره في موريتانيا منذ سنوات طويلة رغم اعتراض نواكشوط عليه، حيث أبلغ الرئيس الموريتاني أكثر من مرة مقربيه بأنه لم يعد راغبا في استمرار السفير المغربي الحالي في مكانه، لكن الرباط لم تلتفت إلى هذا الاعتراض على من يمثلها في موريتانيا.

و من جهة أخرى، قال سفير المغرب بروسيا عبد الحق الاشهب، في تصريح لوكالة الأنباء الروسية الرسمية «سبوتنيك» إن زيارة للملك محمد السادس إلى روسيا هي في طور الإعداد.

وذكر  السفير المغربي، في التصريح ذاته لوكالة الأنباء «سبوتنيك»، بتطوز العلاقات المغربية الروسية، والتي تجاوزت حاليا ما قيمته 2,5 مليار دولار، وأضاف عبد الحق الاشهب أن «هذه النجاحات سيتم تتويجها بالزيارة المرتقبة لجلالة الملك إلى روسيا».

وكانت زيارة مبرمجة للملك محمد السادس إلى روسيا قد تم تأجيلها بعد الشروع في الإعداد لها في الخريف الماضي.

 

أخبار اليوم – LE 360

error: Content is protected !!