في الأكشاك هذا الأسبوع

نائب برلماني عن حزب السنبلة بإقليم إفران يقاضي صحفيا بآزرو

     مثل مساء الأربعاء 18 مارس 2015 الأستاذ محمد عبيد صحفي و كاتب و مدون بإقليم إفران ، أمام المحكمة الابتدائية بآزرو، على إثر الشكاية التي تقدم بها النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية  نبيل بلخياط ، والتي يتهمه فيها بالسب و القذف ، من خلال مقال تم نشره في مدونته فضاء الأطلس المتوسط نيوز بتاريخ 30 نونبر 2014 تحت عنوان “صفقة مشبوهة باسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم إفران ، تضع أكثر من طرف مسؤول في قفص الإتهام ؟ فما رأي السيدة نديرة الكرماعي العاملة المسؤولة عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ” ؟؟

وقد  انطلقت الجلسة على الساعة الواحدة  بالقاعة رقم واحد، بحضور عدد هام من المتتبعين للشأن المحلي بمدينة آزرو و الفاعلين و الجمعويين ، بالإضافة إلى عدد هام من هيئة الدفاع ، التي آزرت ملف الصحفي و التي طالبت في الآن نفسه ، هيئة المحكمة بتأجيل البث في الملف إلى حين الإطلاع عليه و الإدلاء بالدفوعات ،  الأمر الذي استجابت له هيئة المحكمة بتأجيل الجلسة لتاريخ 15 أبريل 2015 .

قضية الصحفي الأستاذ محمد عبيد ، أثارت سخطا واستنكارا شعبيا في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، كما عبرت عن ذلك جمعيات المجتمع المدني و جمعيات حقوقية ، و الـتي أعلنت تضامنها اللامشروط مع الصحفي ، ضد أي محاولة لإخراس و إسكات الأصوات المنادية بحماية المال العام ، والتصدي لأي محاولة للتضييق على حرية الرأي و التعبير.

 عبد السلام أقصو

error: Content is protected !!