في الأكشاك هذا الأسبوع
عبد الله باها

بن كيران يطلق مسلسل التشكيك في وفاة صديقه عبد الله باها

      عاد مسلسل التشكيك في وفاة وزير الدولة عبد الله بها ليطفو على سطح الساحة السياسية في المغرب، رغم أن التحقيقات القضائية خلصت إلى أن الأمر يتعلق بحادثة وقعت على السكة الحديدية، بعد أن دهسه قطار قرب “وادي الشراط”.

ويعود السبب في ذلك إلى رفيق دربه عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، الذي لمح، في مهرجان خطابي، السبت الماضي، في الدشيرة الجهادية، إلى “احتمال وفاة غير طبيعية لِبَها”، وفق ما نقلته صحيفة “أخبار اليوم”.

تلميح أثار جدلا ساخنا يتوقع أن يشعل قبة البرلمان، بعد تقدم عادل بنحمزة، النائب البرلماني والناطق باسم حزب الاستقلال (المعارضة)، بسؤال كتابي إلى رئيس مجلس النواب لرفعه لوزير العدل والحريات مصطفى الرميد، عن “الإجراءات التي سيتخذها قصد وضع حد لأي غموض واستثمار سياسي لهذا الموضوع، وكذا فتح تحقيق نزيه حول ملابسات وفاة الرجل، بناء على الخطاب الأخير لرئيس الحكومة بالدشيرة”.

.. وكان بن كيران قد قال، حسب ما نقلته “أخبار اليوم” المقربة من العدالة والتنمية، “يلا مات سي بها، فنحن مستعدون جميعا للموت في سبيل الله. راه كاين اللي كيهدد وحنا كانعرفو نقراو، غير مبغيناش نفضحو الأمور”، واعتبرت الصحيفة أن هذا بمثابة تلميح إلى احتمال وفاة غير طبيعية لِبَها.

– إيلاف –

error: Content is protected !!