في الأكشاك هذا الأسبوع

عصابة تقتحم ضيعة شباط ضواحي مولاي يعقوب

    اقتحمت عصابة تنشط بمنطقة دائرة تيسة ضواحي تاونات، ضيعة  في ملكية حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال  بتراب إقليم مولاي عقوب و المتاخمة لحدود جماعة واد جمعة  ليلة الإثنين الماضي .

 وقالت مصادر أن العصابة  لجأت إلى اقتحام الضعية الفلاحية بعد أن تمت مطاردة  أفرادها من قبل ساكنة دوار”لكعالات” المجاور لواد «إيناون بذات الجماعة ، بعد أن تم اعلان حالة استنفار وسط الساكنة  اثر اكثشاف وصول أفراد عصابة تخصصت في سرقة المواشي بالمنطقة.

 و كانت العصابة قد تمكنت في الأسابيع الأخير من تنفيذ مجموعة من عمليات السرقة بمجموعة من الدواوير التابعة لثلاث جماعات قروية بدائرة تيسة ضواحي تاونات، وخاصة بجماعة سيدي امحمد بلحسن» و»جماعة البسابسة» و»واد الجمعة، حيث تمكنت من سرقة أكثر من 14 رأسا من الأبقار في ليلة واحدة بدوار بجماعة البسابسة.

و قالت مصادر لـ” هبة بريس ” على أثر شيوع تكرار عملية السرقة، من طرف عصابة تنشط بالمنطقة لجأت بعض الساكنة  في الآونة الأخيرة، إلى الاستعانة بـ” البراح  لتعميم «برقية» تطالب الأسر بالتزام «اليقظة» و»الحذر» جراء تكرار عمليات سرقة في أوقات متأخرة من الليل في ضيعات الفلاحين.

 وطبقا للمصادر ذاتها، فإن العصابة، التي زرعت الرعب في نواحي منطقة تيسة، طورت «تقنيات» ارتكاب هذه السرقات، إذ تستعين بشاحنة تظل مرابطة في الطريق في انتظار وصول القطيع المسروق لنقله إلى وجهة مجهولة، يرجح أن تكون أسواقا أسبوعية متخصصة في بيع المواشي في مناطق أخرى بعيدة.

 و أضافت ذات المصادر أن العصابة عند اقتحامها لضيعة شباط لم تعثر على مواشي للسرقة، في ضيعة خصصها صاحبها للأشجار المثمرة و خاصة الفواكه ذات جودة عالية . مزوعة على مساحة شاسعة بإقليم مولاي عقوب، لم يفصلها عن دائرة تيسة سوى واد إناون .

هبة بريس

error: Content is protected !!