في الأكشاك هذا الأسبوع

بالفيديو… “الفراشة” يحتجون بزي “غوانتانامو” أمام محكمة عين السبع

     نظم العشرات من الباعة المتجولين وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، وهم يرتدون زيا شبيها بلباس معتقلي “غوانتانامو”، احتجاجا على الاعتداءات التي يتعرضون لها والاعتقالات التي طالت عددا من زملائهم.

وشهدت الوقفة مشاركة عدد من الباعة المتجولين من مدن الدار البيضاء، وبن جرير وبني ملال وآسفي وطنجة، مطالبين بـ”إطلاق سراح الباعة المتجولين، وعلى رأسهم مصطفى قشو وياسين لحميني ويوسف سفير، وفتح تحقيق في كل الاعتداءات التي تعرضوا لها ومعاقبة الجناة”.

كما طالب المحتجون بفتح حوار مع التمثيليات النقابية للباعة المتجولين والاستجابة لملفهم المطلبي بالسماح لهم بالبيع في الشارع إلى حين إيجاد بدائل.

وأكد المحتجون أنهم اختاروا الاحتجاج بلباس معتقلي “غوانتانامو”، الذي ابتدعه البائع المتجول، ياسين الحميني، الشهير بلقب “مول الكروصة”، والذي سبق له الاحتجاج في عدة مدن مغربية، لإيصال رسالة مفادها أن “الباعة المتجولين يعيشون في غوانتانامو كبير” على حد تعبيرهم.

ومرت الوقفة  التي دامت ساعتين بشكل سلمي ولم تعرف أي تدخل أمني، وبعدما انتهت دخل المحتجون إلى المحكمة لحضور أولى جلسات محاكمة يوسف السفير أحد الباعة المتجولين بدرب السلطان، والذي تم اعتقاله مؤخرا خلال وقفة احتجاجية بـ”كراج علال”.

 

اليوم 24

error: Content is protected !!