في الأكشاك هذا الأسبوع

معرض جماعي لفن التصوير الفوتوغرافي بهنغاريا بمشاركة عربية وحيدة…

بودابست – هنغاريا

     يحتضن رواق الفنون PH21بالعاصمة الهنغارية بودابست، معرضا جماعيا دوليا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان «طفح الألوان»، يتضمن إنتاجات فنانين فوتوغرافيين من عدة بلدان أجنبية بمشاركة الفنان المغربي “أشرف بزناني” ممثلا للعرب.

ويشتغل الفوتوغرافي المغربي “أشرف بزناني” على أنواع مختلفة من التصوير، مما هو مألوف كتصوير الطبيعة والبورتريه، إلى الماكرو وغيره. لكن اهتمامه يصب أكثر على التصوير التعبيري والسريالي الخارج عن المألوف والمتعارف عليه الذي من خلاله يمكن خلق صور تجمع بين النقيضين، الحقيقة والخيال بحيث يمتزجان ويتشكلان في قالب فني واحد يكون مدعاة للغرابة والتساؤل والدهشة.

وأصدر “بزناني” ألبوم أعماله الذي يضم أروع صوره السريالية والخيالية “داخل أحلامي” والذي يعتبر أول مؤلف يهتم بالتصوير الغرائبي والسريالي في العالم العربي.

وقال “زولت باتوري”، مدير الرواق، الجهة المشرفة على تنظيم هذه التظاهرة الثقافية العالمية: “إن المعرض الذي يستمر من 19 فبراير إلى غاية 11 مارس القادم، يتضمن 50 صورة فوتوغرافية من إنتاج 26 فنانا فوتوغرافيا من أمريكا وبريطانيا وإيرلاندا وأستراليا واليونان والمغرب ممثلا للعرب في هذه التظاهرة الدولية، التي تظهر تنوعا من حيث الإنتاجات، كما تهدف إلى فتح المجال أمام المصورين الفوتوغرافيين من مختلف الدول للاحتكاك بنظرائهم وتبادل التجارب في أفق الارتقاء بفن التصوير في هنغاريا”، مشيرا إلى أن المعرض يشهد لأول مرة مشاركة عربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!