في الأكشاك هذا الأسبوع

المنتخب المغربي يتراجع إلى المرتبة 88 عالميا في تصنيف الفيفا الشهري

تراجع المنتخب المغربي لكرة القدم، في التصنيف الشهري للـ FIFA ، الصادر اليوم الخميس، حيث أصبح يحتل المرتبة 88 عالميا، بدل 82 التي احتلها الشهر الماضي..

 

وتعود اسباب هذا التراجع، حسب المتخصصين في مجال الرياضة، إلى عدم مشاركته في كأس إفريقيا للأمم التي جرت في غينيا الاستوائية، وذلك بسبب إقصاء المغرب بعد طلبه تاجيل تنظيم هذه البطولة فوق ارضه، بسبب التخوفات التي ابداها من أنتشار فيروس ايبولا..

 

وحافظت ألمانيا على قمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في النسخة الجديدة الصادرة اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فيما قفزت العديد من المنتخبات في التصنيف منها أستراليا وكوت ديفوار وغانا بعد بطولتي كأس أفريقيا وكأس آسيا اللتين أقيمتا في الأسابيع القليلة الماضية.

 

ويتصدر المنتخب الألماني، الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، التصنيف برصيد 1729 نقطة متفوقا على وصيفه الأرجنتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 1534 نقطة.

 

ولم تشهد المراكز من الثالث إلى السابع أي تغيير، وكانت على الترتيب من نصيب كولومبيا (1456 نقطة) وبلجيكا (1430 نقطة) وهولندا (1385 نقطة) والبرازيل (1333 نقطة) والبرتغال (1189 نقطة) .

 

وتراجع المنتخب الفرنسي للمركز الثامن برصيد 1168 نقطة بعدما كان شريكا لنظيره البرتغالي في المركز السابع بالنسخة السابقة من التصنيف.

 

وتبادل منتخبا أوروغواي وأسبانيا موقعيهما في جدول التصنيف حيث تقدم منتخب أوروجواي للمركز التاسع برصيد 1146 بفارق نقطتين أمام أسبانيا التي تراجعت للمركز العاشر.

 

ورغم خروجه من دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية التي اختتمت فعالياتها يوم الأحد الماضي بغينيا الاستوائية، حافظ منتخب الجزائر على موقعه في المركز الثامن عشر عالميا والأول أفريقيا وعربيا.

 

وتقدم المنتخب الإيفواري ثماني مراتب إلى المركز العشرين عالميا والثاني أفريقيا بعد فوزه باللقب الأفريقي يوم الأحد الماضي بالفوز على المنتخب الغاني بركلات الترجيح.

 

واحتل المركز الغاني المركز 3 أفريقيا و25 عالميا، فيما كان منتخب غينيا الاستوائية، صاحب المركز الرابع بكأس أفريقيا والذي بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى في التاريخ، هو صاحب أكبر قفزة في النسخة الجديدة من التصنيف حيث تقدم 69 مرتبة دفعة واحدة ليصبح في المركز 49 عالميا والذي يقتسمه مع المنتخب الكونغولي الذي خرج من دور الثمانية للبطولة.

 

وعلى الصعيد الأسيوي، تقدم المنتخب الأسترالي الذي توج باللقب الأسيوي للمرة الأولى في تاريخه 37 مرتبة ليصبح في المركز 63 عالميا والرابع أسيويا فيما حافظ المنتخب الإيراني على موقعه في صدارة المنتخبات الأسيوية بعدما تقدم عشر مراتب إلى المركز 41 عالميا.

 

وتقدم المنتخب الكوري 15 مرتبة إلى المركز الرابع والخمسين عالميا والثاني أسيويا بعد فوزه بلقب الوصيف في كأس آسيا التي اختتمت بأستراليا نهاية الشهر الماضي.

 

وتراجع المنتخب الياباني، الذي خرج من دور الثمانية للبطولة، مرتبة واحدة ليصبح في المركز الخامس والخمسين عالميا والثالث أسيويا فيما قفز المنتخب الإماراتي 14 مرتبة إلى المركز 66 عالميا والخامس أسيويا.

 

وعلى المستوى “العربي”، تراجع المنتخب التونسي أربع مراتب وليكون في المركز السادس والعشرين عالميا لكنه احتل المركز الثاني عربيا وتبعه المنتخب المصري الذي غاب عن البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي ولكنه تقدم ثلاث مراتب ليصبح في المركز السابع والخمسين عالميا.

 

وفي باقي المراكز “عربيا”، جاءت منتخبات الإمارات (66 عالميا) والمغرب (88) وعمان (91) والعراق (94) والأردن (97) والسعودية (98) والبحرين (103) وقطر (109) والسودان (112) وليبيا (113) ولبنان (121) وموريتانيا (123) وفلسطين (126) والكويت (128) وسوريا (150) واليمن (179) والصومال (204) وجيبوتي (206) .

 

تلكسبريس

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!