في الأكشاك هذا الأسبوع
اوباما

ما هو السر وراء مضغ اوباما للعلكة في المناسبات الرسمية ؟

       ظهر الرئيس الأميركي باراك أوباما للمرة الثانية في المناسبات الرسمية، وهو يمضغ العلكة أمام وسائل الإعلام خلال زيارته الأخيرة للهند.

وذكرت صحيفة “ذي تايمز أوف إنديا” الهندية أن أوباما لفت هذه المرة انتباه الجميع في “نيودلهي” بمضغ العلكة أثناء استعراض عسكري بمناسبة عيد الجمهورية.

 وتداول نشطاء المواقع الاجتماعية صورة الرئيس الأميركي يتناول فيها العلكة من فمه بينما رئيس الوزراء الهندي “نارندرا مودي” ماضٍ في حديثه معه أوباما سحب العلكة من فمه أمام الجميع ثم أعادها مجدداً.

 وكان وسائل الإعلام التقطت أوباما يمضغ العلكة في أواخر العام الماضي أثناء حضوره قمة “أبيك” في بكين، وفسر مكتبه هذا التصرف بأنه مقاومة من أوباما للتدخين الذي امتنع عنه منذ 4 أعوام.

 لكن سلوك مضغ الرئيس الاميركي باراك اوباما للعلكة خلال اجتماعات قمة المنتدى الاقتصادي للدول الآسيوية والمحيط الهادي ،والمعروف باسم ابيك في العاصمة الصينية بكين، أثارت غضب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الصينيين.

 فقد ذكرت صحيفة “يو اس ايه توداي” الاميركية ان سلوك الرئيس اوباما خلال اجتماعات القمة التي يعتبرها الصينيون من المناسبات المهمة والتي اخذوا يرتبون لها نحو 6 اشهر اثار غضب كثير من الصينيين، ومن المعروف أن اوباما الذي كان مدخنا في السابق يلجأ الى مضغ العلكة لكبح رغبته في التدخين.

تلكسبريس

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!