في الأكشاك هذا الأسبوع
سوق بئر إبراهيم المعروف ب "لالة زهرة"

الجديدة | من سوق تجاري إلى “جحور” للفئران

الجديدة – الأسبوع

      رفع عدد من التجار وأصحاب الدكاكين والمحلات التجارية بسوق بئر إبراهيم المعروف لدى سكان مدينة الجديدة بسوق “للازهرة” شكاية مصحوبة بعرائض تحمل عشرات التوقيعات إلى عامل إقليم الجديدة، وباشا المدينة، وقائد المقاطعة الحضرية الخامسة الواقع بنفوذها الترابي ذات السوق، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، طالبوا فيها السلطات المحلية بالتدخل لرفع الضرر الذي لحقهم بسبب انتشار “الفراشة” الذين تحولوا إلى تجار قارين، بعدما نصبوا خياما بلاستيكية مما عرقل وصول زبنائهم إلى محلاتهم التجارية، الأمر الذي جعل شبح الإفلاس يهددهم، حسب الشكاية.

 واتهم التجار المتضررون بعض عناصر القوات المساعدة المكلفة بتنظيم السوق بالتواطؤ في انتشار الباعة المتجولين والتقاعس في محاربة الفوضى التي أصبح يشهدها ذات السوق، وحذر المتضررون السلطات من هذه الخيام التي أصبحت كالفطر في الشوارع وما صاحبها من انتشار الأزبال والنفايات، وجحافل الحشرات الضارة والجرذان التي وجدت مرتعا خصبا لها للعيش، وهو ما أصبح يبعث حالة من الهلع في صفوف الزبناء خاصة منهم النساء.

وأضافوا أن تفشي هذه الخيام ساهم بشكل مباشر في ظهور بعض الظواهر الإجرامية المشينة من قبيل السرقة، والاتجار في المخدرات، واعتراض سبيل المارة.. وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!