في الأكشاك هذا الأسبوع

سطات | الدروس الخصوصية تؤدي إلى المجلس التأديبي

سطات – الأسبوع

           قادت نتائج تحريات اللجنة الوزارية إلى إحالة أربعة أساتذة وحارس عام على أنظار المجلس التأديبي لثبوت ابتزازهم وإرغامهم التلاميذ على تلقي الدروس الخصوصية بمقابل مادي.

وجاء في بلاغ النيابة الإقليمية بخصوص مقال “الأسبوع” تحت عنوان: ” الشيطان يسكن في تفاصيل الافتحاص التربوي” بتاريخ 25 نونبر 2014 أنه بالموازاة مع ذلك تم تكثيف أعمال المراقبة التربوية بهذا الشأن، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تمكين أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بما يلزم من سرعة مع شكاياتهم، بعيدا عن منطق الانتقاء والاستهداف.

مشيرا إلى أنه في السياق ذاته، وعلى إثر شكايات توصلت بها النيابة الإقليمية من جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ إحدى المدارس بسطات في شأن أستاذين يتعاطيان الدروس الخصوصية تم إيفاد لجنة نيابية على الفور للتحقيق في هذه النازلة، حيث أسفرت النتائج بعد الإنصات إلى جميع الأطراف عن اعتراف المعنيين بالأمر بالمنسوب إليهما، وإحالتهما على المجلس التأديبي وتوقيفهما لمدة شهرين.

وكانت مذكرة وزارية قد أعلنت وبشكل واضح عن منع وبأي شكل من الأشكال تنظيم المدرسات والمدرسين للدروس الخصوصية المؤدى عنها لفائدة تلميذاتهم وتلاميذهم، وتحت أي ظرف من الظروف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!