في الأكشاك هذا الأسبوع

رجال الأمن يواجهون تحدي العصابات الإجرامية في الجنوب

العيون – الأسبوع

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالعيون، من تفكيك شبكتين إجراميتين خطيرتين مختصتين في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، واستهداف المحلات التجارية، المجموعة الأولى التي تضم 3 أشخاص بالإضافة إلى صاحب محل بيع الهواتف النقالة المتهم بشراء المسروقات، حيث جردت مجموعة من الضحايا تحت تهديد السلاح الأبيض من هواتفهم المحمولة، زيادة على سرقة محلات تجارية ليلا.

 وقامت المجموعة الثانية التي تضم شخصين بنفوذ قطاع الدائرتين الرابعة والخامسة بالعيون بتنفيذ ما يزيد عن 12 سرقة، تعرف عليهم 7 ضحايا أثناء مواجهتهم بهم لدى الضابطة القضائية.

وقد أحالت الضابطة القضائية أفراد الشبكتين على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالعيون، حيث تم وضعهم بالسجن المحلي، في انتظار محاكمتهم.

وتمكنت مصالح الشرطة القضائية من اعتقال شخص مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية، من أجل السرقة الموصوفة، بعد ارتكابه 5 عمليات للسرقة كان خلالها يتسلق المنازل ويسطو على ما بداخلها من أشياء ثمينة وخفيفة الوزن.

وبمدينة السمارة أوقف رجال الأمن ثلاثة أشخاص ملثمين قاموا بالهجوم على فتاة قاصر وسرقة هاتفين نقالين، وسرقة طفل قاصر بعد أن أصابوه بعدة كدمات على مستوى الرأس والعين، وتمت إحالتهم على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالعيون.

وبالداخلة تم إلقاء القبض على أكبر لص قض مضجع الشرطة بجهة وادي الذهب لكويرة، إثر كمين نصب له بتعاون مع صاحب المحل الذي يشتغل به، حيث يعمد إلى استعمال المفاتيح المزورة فيتسلل إلى المستودع على حين غفلة من المالك، دون أن يكتشف أن المحل مزود بكاميرات المراقبة التي مد المتضرر مصلحة الدائرة الثانية بتسجيلات منها، لينصب له كمين هو وصاحب عربة من نوع “هوندا” التي يستعين بها، ليتم توقيفه وتقديمه للعدالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!