في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب يتراجع ويحتل الرتبة الثالثة بين الوجهات المفضلة لمتقاعدي فرنسا

       تراجع المغرب من الرتبة الأولى واحتل الرتبة الثالثة في الاستطلاع الذي يعده موقع “retraite-etranger” الفرنسي سنويا منذ 2010 للبلدان التي تشكل وجهات مفضلة للمتقاعدين الفرنسيين.

في الاستطلاع الخاص بسنة 2015 حلت البرتغال في الرتبة الأولى متبوعة بالتايلاند في حين تراجع المغرب إلى الرتبة الثالثة بعدما كان يحتل إلى حدود السنة الماضية الرتبة الاولى.

عشرة مؤشرات اعتمدها الاستطلاع للوصول إلى تلك النتيجة أهمها تكلفة العيش، وأسعار العقار، والطقس، والتراث الثقافي، والبنية التحتية، ومؤهلات القطاع الصحي، والطبخ، والأمن، والقدرة على الاندماج… حيث عمد المشاركون في الاستطلاع إلى تنقيط البلدان حسب كل واحد من تلك المؤشرات.

ويبدو بأن العامل الأمني ساهم بشكل كبير في تراجع المغرب للرتبة الثالثة حيث حصل على 22 من أصل 100 نقطة، في حين حصل على نقط جيدة في المؤشرات الأخرى، كالطبخ (72 نقطة) والطقس (72نقطة)، وتكلفة العيش (70 نقطة)، والقدرة على الاندماج (81 نقطة).

وعزا الاستطلاع احتلال المغرب للرتبة الثالثة من بين البلدان المفضلة للمتقاعدين الفرنسيين، إلى عدة أسباب من بينها القرب الجغرافي، وفرنكفونيته، وطقسه المعتدل وكلفة العيش التي تعتبر منخفضة مقارنة ببلدان أخرى.

 

اليوم 24

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!