في الأكشاك هذا الأسبوع

بن كيران يطالب بمراجعة طريقة طرح الأسئلة في مجلس النواب

الرباط – الأسبوع

        مع اقتراب الجلسة الشهرية بالبرلمان (الأسبوع القادم)، احتج عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة على استمرار قرار تمسك المعارضة بخطتهم وبطريقة وضعهم وتقديم أسئلتهم خلال الجلسة الشهرية لمساءلته بالبرلمان.

بن كيران وعلى لسان الحبيب الشوباني وزير العلاقات مع البرلمان، التمس من البرلمان صاحب القرار إعادة النظر في طريقة تقديم المعارضة لهذه الجلسة الشهرية، حيث حثها على وضع سؤال واحد لرئيس الحكومة في مجال واحد، الأمر الذي يمكن من الرقي بالحوار وجعله مثمرا بين الحكومة والبرلمان، كما تفعل فرق الأغلبية.

المعارضة بالبرلمان عبرت عن رفضها لهذا الأسلوب وقررت الاستمرار في أسلوب طرح أربعة أسئلة شفوية على رئيس الحكومة، وجعله يجيب عنها جميعها في الجلسة الشهرية رغم ضيق الوقت.

السبب الخفي لتمسك المعارضة بهذه الخطة بحسب بعض رؤساء فرق المعارضة يعود إلى (هدف محاصرة رئيس الحكومة وإرباكه بكثرة الأسئلة وتعويمه وسط الأرقام، بدل سؤال واحد يسمح له الوقت الكافي بـ”التبوريدة” بقوة على المعارضة، والانتصار عليها في جلسات منقولة على الهواء مباشرة يتتبعها الرأي العام بقوة)، يقول أحد رؤساء فرق المعارضة، فضربوا له موعدا أثناء مناقشة قانون السلطة القضائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!