في الأكشاك هذا الأسبوع

البرلمان العجيب.. لجنة لتقصي الحقائق في الفيضانات بأثر رجعي

 الرباط – الأسبوع

رسميا جمعت فرق المعارضة بمجلس النواب توقيعات نوابها جميعا ووضعت طلبها مكتوبا لدى مكتب الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، بإنشاء لجنة برلمانية لتقصي الحقائق فيما وقع بسبب الفيضانات التي ضربت العديد من الأقاليم المغربية، وذلك للوقوف على حقيقة ما جرى وكذا المسببات والمسؤوليات التي أنتجت خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

هذا الطلب بلجنة لتقصي الحقائق جاء ليلغي طلبات بعض الفرق البرلمانية من أجل قيامها بلجان استطلاعية فقط لعدد من الأقاليم المغربية النائية التي تعرضت للفيضانات.

هذه الطلبات أثارت نقاشا حادا من بعض فرق الأغلبية التي أكدت أن الفيضانات مرت عليها قرابة الشهر، والضحايا انتهوا من آلامهم والتدخلات لا الملكية ولا الحكومية أوشكت على الانتهاء، فلماذا هذه الزيارات اليوم بأموال وسيارات ولوجستيك البرلمان.

مقربون من المعارضة أكدوا أن طلبهم بلجنة لتقصي الحقائق جاء نتيجة”استفزازات وتحديات ودعوات الحزب الأغلبي والوزير الرباح لها بتشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق التي تأتي بعد هدوء العاصفة، وانسجاما مع دورهم كممثلي الأمة للوقوف على حجم الخسائر، وكذلك لإعداد تقرير عام وشامل نواجه به قيام مسؤولية الحكومة فيما جرى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!