في الأكشاك هذا الأسبوع
سعيد شعو

أكبر متهم في تجارة الحشيش يدعو إلى إقامة جمهورية في الريف

الأسبوع – وكالات الأنباء

     ترأس المسمى سعيد شعو، وهو برلماني مغربي عن منطقة الحسيمة، هرب عندما قررت الشرطة اعتقاله فلجأ إلى هولندا حيث ترأس يوم السبت 20 دجنبر 2014 اجتماعا حضره حوالي مائتين من المغاربة الساكنين في أروبا(…)، وألقى خطابا مليئا بالأفكار المتناقضة مع عقلية تجار الحشيش، ودخل في السياسة رأسا ليصرح بكلام خطير، داخل في إطار الرغبة في تحقيق انفصال منطقة الريف عن المغرب، واصفا نظام الحسن الثاني بالقمعي، ومحمد السادس بأنه استحوذ على نخبة من الريفيين، ليكتب المراسل طاهر القاسمي بأن هذه التصريحات، كانت تقاطع بالتصفيقات الحادة، فبدأ شعو يقول: هل صوت الريفيون على الملكية.. هل صوتوا على النظام.

وكان الاجتماع معقودا في إطار “حركة 18 شتنبر” التي يتكلم باسمها فكري الأزرق، الذي تحدث علنا عما أسماه الاستقلال التام للريف.

وبينما عاد شعو للتدخل، ردد مرارا كلمة مرجعية “مولاي موحاند الخطابي” الذي أسس جمهوريته، علما أن الجهورية لا يكون رئيسها أميرا يسمى مولاي.

تعليق واحد

  1. Cha3ou wa la cha3cha3 mayhamnach kalam farigh …lam nasma3 bi dawelat awe jomhoria fi tarikh bihada lism 3ala koli 7al na7no maghariba wa la far9a byenana rifi gharbi chal7 soussi 3abdi kolha asmae jihat wa salam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!