في الأكشاك هذا الأسبوع

مساعدة الاتحاد الأوروبي لضحايا الفياضانات

      خصص الاتحاد الأوروبي، مبلغ 106 آلاف أورو؛ لمساعدة الأشخاص المتضررين من الفيضانات جنوب المغرب، وبحسب بيان لمندوبية الاتحاد الأوروبي بالرباط، فإنه “على إثر الفيضانات التي شهدتها مناطق واسعة من جنوب المغرب، منح مكتب المساعدة الإنسانية والوقاية المدنية التابع للمفوضية الأوروبية بإشراف من المفوض “كريستوس ستيليانديس” مبلغ 106 آلاف أورو للفيدرالية الدولية للصليب الأحمر (دولية) والهلال الأحمر (محلية)”.

وأوضح أن “هذا التمويل جاء بعد النداء الذي وجهته المنظمة الدولية (الفيدرالية الدولية) للحصول على مساعدة مباشرة”، وأشار إلى أن “تمويل الاتحاد الأوروبي سيمكن من مساعدة 5500 شخص، أي حوالي 1100 أسرة، وسيتم توزيع مواد غير غذائية كالأغطية والمفروشات ومستلزمات الطبخ، فضلا عن إعادة تموين المخزون الأساسي للهلال الأحمر المغربي ومنح العناية الأولية والدعم النفسي والاجتماعي للمتضررين”.

وكانت مناطق بجنوب المغرب شهدت نهاية الشهر الماضي فيضانات أسفرت عن وفاة 47 شخصا، وخسائر مادية كبيرة وانهيار منازل وتضرر الطرق.. من ناحية أخرى، أوضح البيان أنه “خلال سنة 2014، وقع مكتب المساعدة الإنسانية والوقاية المدنية التابع للمفوضية الأوروبية اتفاقا للمساعدة الإنسانية بقيمة 3 ملايين أورو مع الفيدرالية الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من أجل دعم صناديق الإغاثة العاجلة للفيدرالية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!