في الأكشاك هذا الأسبوع
مزوار

مزوار يستعين بـ”ابن بطوطة” لإقناع الصينيين

      شهدت العاصمة الصينية بكين انطلاق أشغال منتدى الأعمال المغربي الصيني تحت شعار “آفاق واعدة للشراكة الاستراتيجية المتميزة”.

وأكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، في كلمة له خلال افتتاح المنتدى أن المغرب يرغب في تطوير شراكة قوية ومستدامة مع الصين تعود بالنفع على البلدين، وأن هذه الشراكة ترتكز على وشائج الصداقة والتضامن القائمة بين البلدين منذ عقود، وجدد دعم المغرب للمصالح الاستراتيجية للصين ولوحدتها الترابية والوطنية ولمبدإ صين واحدة.

كما أشار مزوار إلى أن هذه الشراكة ترتكز أيضا على التقارب الثقافي بين حضارتين عريقتين، مذكرا بأن الرحالة المغربي ابن بطوطة فتح الطريق وأثبت أن المسافة لم تشكل عائقا أبدا.

واعتبر أن هذه الشراكة تستمد قوتها أيضا من التطور المهم للعلاقات الاقتصادية خلال العقود الأخيرة، مذكرا بأن الصين أضحت ثالث بلد مصدر للمغرب عام 2013.

وأكد أن المملكة المغربية جعلت من تنويع شراكاتها، محورا لعلاقاتها مع شركائها التقليديين، وانفتاحا على فضاءات جديدة، موضحا أن هذه المقاربة تترجم طموح القطاع الخاص المغربي لنسج شراكات رابح ـ رابح مع أبرز الفاعلين الاقتصاديين العالميين.

وأكد أن حضور ثمانية وزراء مغاربة والعديد من مسؤولي المقاولات العمومية وخاصة العشرات من رجال ونساء الأعمال يترجم الانخراط الجاد للمغرب في إقامة شراكة شاملة ومتعددة الأبعاد مع الصين.

القدس برس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!