في الأكشاك هذا الأسبوع
محمد الغاوي

السفير الجزائري بالرباط ينسحب من سهرة مسرح محمد الخامس بسبب الفنان محمد الغاوي

عرفت جنبات مسرح محمد الخامس بالرباط، ليلة 30 نونبر الأخير، حدثا لم يكن متوقعا، أثناء سهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أحياها مجموعة من الفنانين المغاربة، من بينهم الفنان المشهور محمد الغاوي الذي أدى روائع غنائية خالدة تفاعل معها الجمهور، وخاصة أغنية “نداء الحسن” لينتقل الفنان الغاوي بحماس متواصل إلى أداء أغنية “العيون عينيا”.

السفير الجزائري الذي كان حاضرا في هذه السهرة إلى جانب الهيئات الدبلوماسية المعتمدة بالرباط، وشخصيات سياسية معروفة، لم يستطع الصمود(…) أمام حماس الفنان الغاوي والجمهور المغربي المتفاعل مع أغانيه الوطنية، فاضطر السفير للانسحاب من المسرح دون إكمال فقرات السهرة، مما لفت انتباه كل الحاضرين.

هذا هو الغاوي الذي خلق الحدث السياسي في هذه الأمسية الغنائية، وقبلها بأسبوع صنع حدثا آخرا عندما ارتدى قبعة الفنان السياسي ودافع عن قضية وحدتنا الترابية في برنامج “ضيفا ومسيرة” الطي تبثه القناة الفرنسية “فرانس 24”.

تعليق واحد

  1. مغربية و افتخر

    نرجو منكم نشر موضوع تجرؤ مشتركة جزائرية في برنامج تلفزيون الواقع ستار اكاديمي بلبنان،حين سمحت لها ادارة البرنامج بالتطاول على المغرب و المغاربة و الصحراء. الجزائرية كانت تقول مرارا ان الصحراء غربية و انها دولة مستقلة و ذكرت حدودها الجغرافية،كل هذا و لم تتدخل ادارة البرنامج بحذف المشاهد او على الاقل حجب الصوت. نفس الطالبة قالت على الملإ ان المغاربة معروفون بالسحر و لذلك قالت لها امها عبر الهاتف ان ترمي الخاتم لذي اهدته لها المشتركة المغربية ابتسام تسكت. للإشارة فالقناة الجزائرية التي اشترت حقوق البث في الجزائر قطعت البث المباشر لاغنية صوت الحسن في الپرايم الذي صادف عيد المسيرة الخضراء و التي غنتها ابتسام بحضور وفد من السفارة المغربية. هذا الموسم من ستار اكاديمي لبنان شهد شهد صراعا عنيفا بين الجماهير المغربية و الجزائرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي و تطاول الجزائريين بكلمات بذيئة على المغرب و الشعب و حتى ملكنا الحبيب لم يسلم من السنتهم!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!