في الأكشاك هذا الأسبوع

توقعات بتعيين المعتصم رئيسا للمحكمة الدستورية

الرباط. الأسبوع

              من المرتقب أن يعرف المربع الملكي تعديلات جوهرية خلال الأيام القليلة القادمة، حسب ما أكدته مصادر “الأسبوع”.

هذه التعديلات ينتظر أن تسفر عن إبعاد الفقيه الدستوري محمد المعتصم، الذي قد يعين رئيسا للمحكمة “الدستورية”، كما ستنهي مسيرة البعض الآخر وإحالته على التقاعد بشكل مباشر نظير الطيب الفاسي الفهري وزير الخارجية السابق، بسبب أخطاء تدبير في قضايا وتقارير استراتيجية تهم الوضع الداخلي السياسي للمغرب(..).

كما ينتظر أن تسفر هذه التعديلات عن إخراج بعض المستشارين من دائرة المربع الملكي نظير عمر عزيمان، الذي عين رئيسا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين ولا يزال يحتفظ بمنصبه كمستشار في القصر الملكي، والمنوني الذي أنهكه المرض كثيرا في الآونة الأخيرة.

التغييرات ستشمل تطعيم المستشارين الحاليين بمساعدين من ذوي الكفاءة العالية بعضهم من الصحراء المغربية، وشباب من ذوي الخبرة الاقتصادية والسياسية الهائلة. وفي جميع الأحوال لن تمس التعديلات المستشار فؤاد عال الهمة في المجال السياسي، ومنير الماجدي المستشار في المجال الاقتصادي.

يذكر أن التحركات المتوقعة في محيط الديوان الملكي سبقها “زلازل” من العيار الثقيل تمثلت في الإبعاد “الملتبس” للمدير العام للهولدينغ الملكي “حسن بوهمو”، ومحاكمة كريم الزاز المدير العام السابق لشركة “وانا” الولد المدلل على اطراف الكتابة الخاصة(..).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!