في الأكشاك هذا الأسبوع

معسكر جديد للمنتخب المغربي لرفع الأثقال استعدادا للمشاركة في الكأس الأفرو آسيوية بأوزباكستان

         بعد مشاركته الناجحة في منافسات البطولة العربية التي احتضنتها تونس خلال الفترة ما بين التاسع والسادس عشر من أكتوبر الأخير، يدخل المنتخب المغربي لرفع الأثقال معسكرا تدريبيا جديدا استعدادا للمشاركة في الكأس الأفرو – أسيوية، والتي ستحتضنها جمهورية أوزباكتسان خلال الفترة ما بين 16 و22 نونبر.

هذه البطولة التي سيشارك فيها أبرز الأبطال الأفارقة والعرب إضافة إلى باقي الدول الآسيوية ستكون محكا أساسيا للمنتخب المغربي الذي يواصل استعداداته قبل المشاركة في الاستحقاقات الدولية المقبلة، ومن بينها الكأس العربية للأندية والمنتخبات التي سيحتضنها المغرب ابتداء من عاشر دجنبر المقبل، ثم بطولة العالم 2014 التي ستجرى بكازاخستان، وبعدها البطولة الإفريقية التي لم يتم بعد برمجتها بسبب انتشار داء الإيبولا في القارة الإفريقية، والتي ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية المقبلة بريو ديجانيرو البرازيلية.

المنتخب المغربي الذي يدخل معسكره الجديد تحت قيادة المدير التقني الوطني امحمد النحاسي سيواصل تداربيه بمركز بوركون بالدار البيضاء، ثم بمدينة الجديدة إلى حدود منتصف نونبر قبل أن يسافر إلى أوزباكستان.

ويتكون المنتخب المغربي من جل الأبطال الذين شاركوا في البطولة العربية الأخيرة بتونس وعلى رأسهم البطل أيوب باقاضي نجم أولمبيك اليوسفية وبطل العرب الحالي في الوزن الثقيل، أي 105 كلغ، كما سيشارك إلى جانبه كل من حرفي عصام وخالد مقات في وزن 56 كلغ، وأشرف لويزات في وزن 62 كلغ، والمصطفى حلال وعبد الصمد البرق في وزن 69 كلغ، وخالد العابدي وموح هشام في وزن 77 كلغ، والمهدي الرميلة في وزن 85 كلغ، وزكريا برطال في وزن 94 كلغ.

أما في صنف الإناث فستشارك كل من سارة صيبار، وسميرة الرواس، ويسرى كريمي اللائي شاركن في البطولة العربية الأخيرة بتونس، إضافة إلى بطلات أخريات مثل سمية الديك وأبرز الرباعات اللائي شاركن في البطولة الوطنية خلال شهر أكتوبر الأخير.

المغرب سيراهن في هذه المنافسة الدولية بالدرجة الأولى على الرباع باقاضي أيوب الذي سيسعى إلى تحطيم رقمه الشخصي، بعد أن تمكن من تحقيق رقم محترم وهو مجموع 330 كلغ في النثر والخطف، في البطولة العربية الأخيرة بتونس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!