في الأكشاك هذا الأسبوع
بن كيران

بنكيران يقترض مجددا باسم التنمية الفلاحية

             وقع المغرب والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، أمس الاثنين بروما، على اتفاق قرض بقيمة 25,5 مليون دولار ومنحة بمبلغ 500 ألف دولار، تخصصان لتمويل المرحلة الأولى من برنامج التنمية القروية للمناطق الجبلية.

وحسب قصاصة إخبارية لـ (و.م.ع) فإن اتفاق القرض والمنحة، الذي وقعه سفير المغرب بإيطاليا و حسن أبو أيوب ممثل المغرب لدى الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، و ميشال مورداسيني نائب رئيس الصندوق، يهدف إلى “تقليص معدل الفقر بنسبة 30 في المائة في أفق سنة 2030 وتحسين ظروف عيش السكان بالمناطق الجبلية “.

وسيستفيد من هذا الاتفاق ساكنة تقدر بحوالي 385 ألف نسمة، ما يعادل 64 ألف أسرة، وذلك وفق برنامج سيغطي 32 جماعة بإقليمي صفرو وأزيلال، حيث تمثل المنطقة الجبلية 80 في المائة من مساحتهما الإجمالية.

وأضاف المصدر ذاته، نقلا عن بلاغ لسفارة المغرب بروما صدر عقب حفل التوقيع، أن هذا القرض يعتبر “نموذجا” و “مرجعا” للحكامة في مجال السياسات الهادفة إلى محاربة الفقر وخاصة في الوسط القروي، معتبرا أن الخصائص المرجعية لهذا الاتفاق “تنهل ، في فلسفتها وجوهرها، من التوجهات الكبرى للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتنسجم تماما مع أهداف مخطط المغرب الأخضر “، على حد ما جاء في البلاغ.

شوف تيفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!