في الأكشاك هذا الأسبوع

القطريون يعدون خطة لترميم قصر التازي بطنجة

         أعلنت كتارا للضيافة – الشركة التي تمتلك وتدير وتطور مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة عالميا، وتتخذ من قطر مقرا لها – عن تعيين شركاء دوليين متخصصين في مجال التصميم، من أجل العمل على تطوير فندق قصر التازي في مدينة طنجة، والذي يعد أول فندق تابع لها في المملكة المغربية.

وستعمل شركة تصميم الضيافة “أو بي إم إنترناشيوتال” (OBMI)، والشريك الهندسي “ألاتيك” (Alatec) والشركة المتخصصة في التصميم الداخلي “مجموعة غيتيز”

(Gettys Group)، معا للقيام بأعمال التحديث في المشروع، ليتم تحويل القصر السابق إلى منتجع فندقي فاخر.

ويعتبر قصر التازي عنصرا بالغ الأهمية من التراث المعماري لمدينة طنجة، حيث يطل على المدينة من أعالي التلال المحيطة بها، وسيصبح أحد المكونات البارزة من المحفظة المتميزة لشركة “كتارا” للضيافة التي تشتمل على العديد من وجهات الضيافة المرموقة.

ومن المنتظر أن يتم تطوير الفندق الجميل، والذي ينتمي إلى فئة الخمس نجوم ضمن الهيكل الخارجي للمبنى الذي تم تصميمه في الأصل ليكون مقرا للعائلة الملكية، في ما تمت إضافة ملحق له لاستكمال عملية الترميم للمبنى التاريخي.

وسيعمل المشروع على تعزيز التراث المغربي الفريد من نوعه، مع إضفاء لمسات من الحداثة عليه، ليوفر في نهاية المطاف أجواء ترفيهية فاخرة، ومفعمة بالتأثيرات الثقافية المحلية والمناظر الطبيعية الخصبة والمناظر البانورامية للمدينة ومحيطها.

ومن أهم الجوانب الرئيسية التي ستتم مراعاتها في عملية التجديد الحفاظ على المكانة الطبيعية للقصر، إضافة إلى تعزيز وظائفه وتجربة الضيافة الشاملة هناك.

وقال الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة: “نتطلع من خلال المشروع إلى احتضان جوهر الثقافة والضيافة المغربية، ومن الضرورة أن نعمل مع شركاء قادرين على فهم واستيعاب كامل لأهمية قصر التازي، ونعتقد أن الشركات الثلاث المرشحة للقيام بهذا العمل، وهي “أو بي إم آي” (OBMI) و”ألاتيك” (ALATEC) ومجموعة “غيتيز” (Gettys) قادرة على تحقيق ذلك تماما”.

وكانت “كتارا للضيافة” قد توصلت في عام 2011 إلى اتفاقية استثمار مع حكومة المملكة المغربية من أجل إعادة تأهيل قصر التازي، وبموجب الاتفاق تعهدت الشركة باستثمار مبلغ مقداره 55 مليون دولار أمريكي لتحويل القصر السابق إلى فندق راق من فئة الخمس نجوم.

الراية القطرية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!