في الأكشاك هذا الأسبوع
مكتبة الإسكندرية

جائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي في الرواية يشهد أول تعاون مع مختبر السرديات في المغرب

            تم الاتفاق بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ومؤسسة حورس الدولية للنشر على إطلاق: “جائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي- الدورة الأولى الرواية”.

وتقوم الجائزة في دورتها الأولى “الرواية” بنشر خمس روايات للمبدعين العرب، وذلك بهدف مساعدة المبدع العربي في نشر إبداعه السردي، والجائزة متاحة لكل من يكتب بالعربية على ألا يزيد سن المتسابق عن أربعين عاما في نهاية نونبر 2014، وبشرط ألا تزيد الرواية عن خمسين ألف كلمة، وألا تكون منشورة بأي شكل من الأشكال الورقية أو الإلكترونية، وألا تكون فازت في أي مسابقة من قبل.

وصرح الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية أن الجائزة تأتي في إطار تشجيع ونشر السرد العربي والوصول به إلى القراء في كل مكان، وسيتم تلقي الأعمال المشاركة في المسابقة حتى نهاية نونبر 2014 على الإيميل التالي: horus.alex2007@yahoo.com

على أن يرفق الكاتب مع نصه صورة البطاقة الشخصية أو جواز السفر، وصورة شخصية وسيرة ذاتية مختصرة.

وأشار عتيبة أنه سيتم التحكيم في المسابقة على ثلاث مراحل، مرحلة التصفية الأولى للوصول إلى القائمة الطويلة التي تضم عشرين رواية، ثم مرحلة القائمة القصيرة التي تضم عشر روايات، وبعدها يتم إعلان الروايات الفائزة الخمس، والتي سيتم نشرها من خلال مؤسسة حورس الدولية للنشر.

وسيتم منح دروع للروايات الثلاث الأولى وشهادات تقدير للروايات السبع من الرابعة للعاشرة.

وأضاف عتيبة أن هذه الجائزة تشهد أول تعاون بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ومختبر السرديات بالمغرب ويمثله الدكتور شعيب حليفي، ووحدة السرديات بجامعة الملك سعود ويمثلها الدكتور معجب العدوانى، والدكتور أبو المعاطي الرمادي.

وتتكون لجنة أمناء الجائزة من: د. أبو المعاطي الرمادي مقرر وحدة السرديات بجامعة الملك سعود، ود.أحمد صبرة الأستاذ بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، والناشر أحمد عبد المنعم، والإعلامي حسام عبد القادر المستشار الإعلامي لمكتبة الإسكندرية، ود. خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، ود. شعيب حليفي رئيس مختبر السرديات بالمغرب، ود. معجب العدواني رئيس وحدة السرديات بجامعة الملك سعود بالرياض، والأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!