في الأكشاك هذا الأسبوع

اتفاقيات مع شركة من جزر الكناري لتوفير النقل الجوي نحو الداخلة

الداخلةالأسبوع

        استحسنت الجالية المغربية الصحراوية بجزر الكناري ثقة مجلس جهة وادي الذهبلكويرة، الذي سبق مجلسي كلميم والسمارة والعيون بوجدور الساقية الحمراء، وحقق هدفا مهما سيساهم في تقريب الجالية بأسرها بالداخلة وسيكون لها أثرا كبيرا في المجال السياحي، فقد صادقت الجهة على تخصيص مبلغ 4 ملايين درهم سنويا لفائدة شركة خطوطكناريا فلاي، التي ستعمل على تقوية رحلاتها نحو الداخلة وبأثمان تفضيلية، شأنها في ذلك شأن اتفاقية الجهات الثلاث معلارامبخصوص النقل الداخلي.

وصادق المجلس الجهوي لجهة وادي الذهبالكويرة، في دورته العادية على ميزانية السنة المالية 2015، وتتوزع هذه الميزانية ما بين 44 مليونا و411 ألفا و803 دراهم مجموع المداخيل المتوقعة، و17 مليونا و656 ألفا و204 دراهم مخصصة للتسيير، و26 مليونا و755 ألفا 599 درهما تهم الفائض التقديري.

وأكد رئيس مجلس الجهة المامي بوسيف أن هذه الميزانية تولي أهمية كبيرة لدعم الجانب الاجتماعي والثقافي والرياضي والصحي والسياسة التربوية بالجهة، مشيرا إلى أن صرف هذه الميزانية سيتم بوتيرة أسرع من تنفيذ الميزانية.

وجدد بوسيف التأكيد على انخراط مجلس الجهةبكل إراديةفي تحقيق البرامج التي سطرت سلفا، وذلك بهدف تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المنشودة بالجهة، والرفع من المستوى المعيشي للساكنة المحلية.

ومن جهته، أكد والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، أن هذه الجهة أصبحت ورشا عمليا بامتياز، بفضل انخراط المجلس وشركاء آخرين في اتفاقيات شراكة سواء على مستوى الداخلة أو على مستوى باقي المراكز، والنهوض بالمجتمع المدني ودعم التسويق الترابي.

وقد عرف البرنامج العام لهذه الدورة مناقشة والمصادقة بالإجماع على اتفاقيتين للشراكة تهم الأولى الربط الجوي مدينة الداخلةلاس بالماس، والثانية بتمويل تسيير قطاع الكهرباء بمركز بئر كندوز، وبرمجة الفائض التقديري للسنة المالية 2015، وتبني تقرير لجنة الثقافة والتعليم والتكوين المهني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!