في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب يتسبب في أزمة بين “الكاف” وبلاتيني

      طلبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، احترام اختصاصاته وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للكاف.

ونشرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بلاغا على موقعها الرسمي، أشارت فيه إلى الرأي الذي أبداه بلاتيني، بخصوص طلب المغرب تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015، التي من المقرر إجراؤها في الفترة الممتدة ما بين 17 يناير والثامن من فبراير المقبلين.

 وكان بلاتيني أوضح، في لقاء صحافي، أن من حق المغرب طرح السؤال بخصوص تنظيم كأس إفريقيا في وقته من عدمه، داعيا إلى طرح التساؤل نفسه على منظمة الصحة العالمية.

 وشدد “كاف”، في البيان ذاته، على أن العديد من المتدخلين طلبوا تأجيل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بسبب وباء إيبولا، الذي يجتاح غرب القارة الإفريقية، مع إشارته إلى أن منظمة الصحة الدولية لم تطلب من جهتها تأجيل النهائيات أو إلغاءها.

 وتابع البيان أن الكونفدرالية الإفريقية لا تعترض إبداء عامة الناس لرأيها بخصوص الطلب الذي تقدمت به المملكة المغربية، إلا أنه شدد على رفضها تدخل رئيس اتحاد قاري آخر.

 وذكر “كاف” بالأحداث التي تشهدها دولة أوكرانيا، والتي توفي بها أخيرا ما يقارب 300 مواطن، بعد قصف طائرة تقلهم، بسبب الوضع الغير مستقر الذي تعيشه البلاد، مبرزا أنه لم يطلب من الاتحاد الأوربي، أن يفرض على الفرق الأوكرانية، خوض مباريتها خارج بلدها، بسبب الأحداث المذكورة.

 وشدد البيان على ضرورة احترام سيادة “كاف”، مذكرا بأن المسؤولين عنه يحترمون جميع القرارات الصادرة عن باقي الاتحادات القارية.

Le360

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!