في الأكشاك هذا الأسبوع
الشيخ محمد بيد الله

خطة بيد الله لتفادي تطبيق الدستور !

الرباط – الأسبوع

       هل وجد رفاق الشيخ محمد بيد الله بمجلس المستشارين الفتوى المناسبة للرفع من عدد أعضاء المجلس بعد الانتخابات المقبلة؟ هذا ما يتداوله مقربون من مكتب مجلس المستشارين الذين دخلوا في استشارات واجتهادات كبيرة لبلوغ هدف رفع عدد أعضاء مجلس المستشارين، كما جاء في الدستور الجديد.

قيادات بمجلس المستشارين أعدت مذكرة تبرز “الحيثيات القانونية والدوافع السياسية” التي تبرر الرفع من عدد مجلس المستشارين في المستقبل من 120 المحددة في الدستور كأعلى رقم إلى 150 عضوا على الأقل، مشيرين أن الأمر قد لا يصل إلى تعديل الدستور كما هو الحال حاليا، حيث هناك تمديد بقرارات استثناء رغم انتهاء ولاية عدد من المستشارين، وبالتالي إجراء قياس التمديد في العدد على شكل التمديد في الزمن.

هذه الورقة التي أعدها قياديون بمكتب مجلس المستشارين تحت إشراف الشيخ بيد الله رئيس المجلس، وخوجة الكاتب العام للمجلس، والتي سترفع إلى قيادات تلك الأحزاب لمناقشتها والمصادقة عليها، يستعد المستشارون إلى جعلها محور معركة ساخنة لتنزيلها في قوانين الانتخابات التي ستأتي بها الحكومة لمجلس المستشارين قبل النواب، علما أن قرار رفع عدد أعضاء مجلس المستشارين يحظى بموافقة الأغلبية والمعارضة في هذا المجلس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!