في الأكشاك هذا الأسبوع

عزيز خربوش.. من حراسة المرمى في فرق وطنية إلى حراسة الطرق من حوادث السير ضمن فريق أمني

         لفت انتباه الأوساط الرياضية المبادرة التي قامت بها الإدارة العامة للأمن الوطني التي انتدبت عميد الشرطة ممتاز عزيز خربوش رئيس دائرة أمن بنجدية لحوادث السير لتمثيلها في البرنامج الحواري “الخبراء” الذي ينشطه الإذاعي فيصل التدلاوي على إذاعة “أتلانتيك”، والذي خصص لمشاكل المرور وحوادث السير في العاصمة الاقتصادية.

العميد ممتاز خربوش تحدث بإسهاب عن كل الإكراهات التي يعيشها رجال الأمن الذين يجدون أنفسهم في أوضاع لا يحسدون عليها، بسبب الازدحام الذي تعرفه مدينة الدار البيضاء، وبالرغم من ذلك يحاول رجل الأمن تجاوز كل المصاعب خدمة للمواطنين، كما أكد بأن هناك العديد من السائقين المتهورين الذين لا يحترمون قانون السير، ويكونون سببا في العديد من الحوادث المؤلمة.

وعن الحلول الناجعة لتجاوز هذا المشكل، أكد عزيز خربوش بأن جميع المسؤولين وعلى رأسهم والي الأمن مؤدب، ونائبه الوردي، ورئيس منطقة أنفا حميد بحري يقومون بعمل جبار من أجل فرض القانون وتنظيم حركة المرور بطريقة لبقة تساعد البيضاويين على التغلب على مشاكل المرور.

نقطة حسنة وإيجابية تسجل للمدير العام للأمن الوطني الدكتور بوشعيب أرميل المعروف بتواصله وانفتاحه على محيطه بشكل عام، فمثل هذه المبادرات كانتداب رجال الأمن للحوار والتحاور تدفع المواطن لمحو الصورة غير الصحيحة التي تلصق برجل الأمن بشكل عام.

للتذكير، فإن العميد ممتاز عزيز خربوش، من الأشخاص القلائل الذين مزجوا بين الرياضة والعمل الوظيفي.

فقبل ولوجه لإدارة الأمن الوطني، كان حارسا مرموقا داخل صفوف الوداد الذي فاز معه بكأس العرش سنة 1981، كما توج مع الرجاء بأول بطولة وطنية لهذا الفريق سنة 1988، وفاز كذلك بكأس العرش مع الأولمبيك البيضاوي، قبل الالتحاق بفريق اتحاد الشرطة الذي كان للحارس أو عميد الشرطة ممتاز، شرف الانتماء إليه في أولى بداية هذا الفريق في البطولة الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!