في الأكشاك هذا الأسبوع
احمد منصور

مصر: السجن 15 عاماً لصحفي الجزيرة أحمد منصور

        قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن قيادي من جماعة الإخوان المسلمين ومذيع قناة الجزيرة الفضائية أحمد منصور ونائب رئيس محكمة النقض الأسبق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، بقضية احتجاز محام وتعذيبه بميدان التحرير عام 2011.

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قضت اليوم السبت (11 تشرين الأول/ اكتوبر) بالسجن المشدد لمدة 15 عاما على محمد البلتاجي القيادي الكبير بجماعة الإخوان المسلمين بعد إدانته في قضية تتعلق بتعذيب محام خلال الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.
وأضافت المصادر أن محكمة جنايات القاهرة عاقبت أيضا الداعية صفوت حجازي المتحالف مع الإخوان وحازم فاروق عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة المنحل وهو الذراع السياسية للجماعة وكذلك أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة بالسجن المشدد 15 سنة.

كما صدر حكم بالسجن لمدة ثلاث سنوات في نفس القضية بحق كل من المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض الأسبق وأسامة ياسين الوزير السابق في حكومة مرسي والبرلمانيين السابقين عمرو زكي ومحسن راضي.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من أسامة كمال، عام 2011، اتهم فيه نشطاء الإخوان المسلمين بحبسه وتعذيبه في مقر أحد الشركات، التي نقل إليها من ميدان التحرير حيث تعرض للضرب المبرح إلى أن فقد الوعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!